القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Realme 6 Pro - افضل موبايل في الفئة المتوسطة مع مقارنة مع Realme XT

على مدار العامين الماضيين ، تنافس Realme بقوة مع Xiaomi ، خاصة في الفئة المتوسطة ، وخلال هذه العملية ، رفع شريط الأداء عدة درجات.أصدرت الشركة مؤخرًا عائلتها الجديدة Realme 6 والتي تضم Realme 6 و Realme 6 Pro في الوقت الحالي. اليوم ، هيا نلقي نظرة على مراجعة Realme 6 Pro

 مراجعة Realme 6 Pro: هاتف جيد من جميع النواحي مع بعض المنافسة الشديدة
لا يوجد شيء سيء للغاية في ريلمي 6 برو ، ولكن لا يوجد شيء رائع جدا أيضًا ، باستثناء الظهر.

بالنسبة للمبتدئين ، فإن 6 pro ليس خلفًا لـ Realme 5 Pro ، خاصةً بالنظر إلى ارتفاع سعره. يبدو Realme 6 مناسبًا بشكل أفضل لهذا المنصب بأكثر من طريقة. ولا يعتبر Pro 6 تقدمًا منطقيًا لـ Realme XT. إذن ، أين تتناسب ، على الإطلاق؟ هيا نكتشف.


مواصفات Realme 6 Pro

الجسم: 163.8x75.8x8.9 ملم ، 202 جرام ؛ زجاج غوريلا 5 في الأمام ، ظهر زجاجي ، إطار بلاستيكي.

الشاشة: 6.6 بوصة IPS LCD ، دقة FHD + (1080x2400 بكسل) ، معدل تحديث 90 هرتز ، 399 بكسل لكل بوصة.

الكاميرا: الخلفية : رباعية العدسة 64 + 12 + 8 + 2 ميجا بكسل.
- العدسة 64 ميجا بكسل مستشعر Samsung GW1 بفتحة f/1.8 وحجم بكسل 0.8µm.
- العدسة 12 ميجا بكسل من نوع telephoto للتقريب البصري حتى 2X وحجم بكسل 1.0µm بفتحة عدسة f/2.5.
- العدسة 8 ميجا بكسل "ultrawide" للكادرات فائقة الاتساع بزاوية تصوير 119 درجة بفتحة عدسة f/2.3.
- العدسة 2 ميجا بكسل "ماكرو كاميرا" لتصوير الاشياء الدقيقة من على قُرب بفتحة عدسة f/2.4.

الكاميرا الأمامية: ثنائية العدسة 16 + 8 ميجا بكسل.
العدسة 16 ميجا بكسل مستشعر سوني IMX 471 فتحة العدسة f/2.0.
- العدسة 8 ميجا بكسل "ultrawide" للكادرات فائقة الاتساع بزاوية تصوير 105 درجة بفتحة عدسة f/2.2..

المعالج :
Qualcomm Snapdragon 720G (8 nm)
 المعالج الرسومي : Adreno 618.

الذاكرة:  8 جيجابايت / 128 جيجابايت ، قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD (فتحة مخصصة).

نظام التشغيل: Android 10 ، Realme UI.

البطارية: 4300 مللي أمبير ، 30 وات VOOC Flash Charge 4.0.

الاتصال: 4G LTE. ذو شريحتين؛ Wi-Fi مزدوج النطاق ، Buetooth 5.1 ، NFC ، GPS ، USB Type-C 2.0.


مراجعة Realme 6 Pro

1- التصميم 

مراجعة تصميم Realme 6 Pro

على الرغم من أن التصميم كان جذابًا بصريًا ، إلا أنه كان عرضة للخدوش. لا يحتوي Realme 6 Pro فقط على لوحة خلفية مع تأثير بصري برق ، بل هو أيضًا مصنوع من الزجاج ، وهو أكثر مقاومة للخدوش.

ومع ذلك ، لا يوجد أي ذكر لأي حماية مقاومة للخدش. على عكس Realme XT و X2 ، زجاج Corning Gorilla Glass على الشاشة هنا فقط. لكن لم أستطع رؤية أي خدوش على الظهر بعد أسبوعين من الاختبار. إلا أن متغير Lightning Blue تمكن من إخفاء بصمات الأصابع بشكل جيد.

يمكن أن يكون Realme 6 Pro بسهولة أكثر إحكاما ونحافة وأخف وزنا ، دون تفويت ميزة واحدة.

يبدو أن الهواتف الذكية أصبحت أكبر وأكبر حجماً هذه الأيام ، وينضم Realme 6 Pro إلى هذه الهواتف ذات الشاشة الكبيرة مقاس 6.6 بوصة ، وسمك يزيد عن 9 مم ، ووزن يقارب 200 جرام على الرغم من الإطار البلاستيكي. وهذا ليس نظريًا فقط ، فالهاتف يبدو ضخمًا جدًا وثقيلًا عند حمله ، ليس شعور لطيف. يمكن أن يكون هذا الهاتف بسهولة أكثر إحكاما وأقل حجما وأخف وزنا ، دون تفويت ميزة واحدة.


يمكن لهذا الهاتف استيعاب شريحتين Nano-SIM مع بطاقة Micro SD مخصصة في درج واحد على طول الحافة اليسرى. يتم وضع مفاتيح الصوت أسفل ذلك. يمكن العثور على زر الطاقة على طول الحافة اليمنى ويمكن أيضًا مضاعفته كمسح ضوئي لبصمات الأصابع. في ظاهر الأمر ، يبدو هذا رائعًا ، لكنه ليس كذلك. موقع الماسحة الضوئية ليس مشكلة لأنه من السهل الوصول إلى الإبهام (على الأقل بالنسبة لليمين) أثناء حمل الهاتف. تكمن المشكلة في أنه يتم وضعه على زر الطاقة - لذلك في كل مرة يريد المرء التحقق من شاشة القفل بحثًا عن الإشعارات ، ينتهي بك الأمر إلى إلغاء قفل الهاتف دون قصد.

مستشعر البصمة عالي الاستجابة وغالبًا ما يفتح الهاتف حتى قبل أن تتمكن من الضغط على زر الطاقة بالكامل. لذلك ، تحتاج إلى الضغط على الزر بإصبع آخر (من الناحية الأخرى بشكل مثالي)

موضع الكاميرا هو نفسه تمامًا كما كان في حالة Realme 5 Pro أو XT أو X2 ، مع محاذاة جميع المستشعرات الأربعة رأسيًا في الخلف ، بالقرب من الحافة ، على ارتفاع طفيف. الارتفاع يجعل الهاتف يتمايل قليلاً عند وضعه على ظهره. إذا كنت تستخدم الغطاء الخلفي (الشفاف) المجمّع ، فسيظل ثابتًا.

يوجد قطع طويل نصف بوصة في أعلى يسار الشاشة للكاميرات الأمامية. كما أنها ليست في الزاوية تمامًا أيضًا ، وبالتالي إضاعة عرض جيد للإبهام في مساحة الشاشة حيث اعتدت بشكل عام على رؤية الوقت والإشعارات. لا تزال درجة صغيرة في منتصف الشاشة تبدو كموضع أفضل للكاميرات الأمامية. لكنها مسألة ذوق فردي.

أخيرًا ، يمكن العثور على منفذ USB من النوع C ومقبس صوت 3.5 ملم وشبكة مكبر الصوت على طول الحافة السفلية للهاتف


2- الشاشة

 مراجعة شاشة Realme 6 Pro

اختارت الشركة شاشة LCD على هذا الهاتف ، على عكس Super AMOLED على بعض أشقائها المتوفر فيهم هذه الميزة. شاشة 6،6-Full HD + بدقة 2400*1080 رائعةجدًا ، على الرغم من كثافة البكسل التي تسقط ظلًا أقل من 400 PPI. مستويات الأسود والتباين ليست جيدة تمامًا مثل تلك الموجودة على شاشة AMOLED الخاصة بـ Realme XT و سامسونج a50 ، ولكن الفرق في الجودة ليس كبيرًا. الأهم من ذلك ، أن الألوان تبدو طبيعية.

يرصد Realme رقم سطوع الشاشة 480 شمعة في المتر المربع ولا يبدو وكأنه مبالغة. يمكن أن تصبح الشاشة ساطعة جدًا ومقروءة حتى تحت ضوء الشمس الساطع. الميزة البارزة هنا هي معدل التحديث 90 هرتز مما يجعلها خالية من الوميض أثناء التمرير عبر التطبيقات المتوافقة. يبدو التمرير عبر المحتوى وخلاصة الوسائط الاجتماعية أكثر سلاسة مقارنة بالشاشة العادية. ومع ذلك ، لا تتوقع أن تمتد ميزة 90 هرتز إلى الألعاب.

الشاشة محمية بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا 5. على الجانب الآخر ، تبدو الشاشة كبيرة جدًا وعملية بيد واحدة أمر غير وارد. لكن أولئك الذين يحبون الشاشات الكبيرة لن يشكووا. يمكن أن يكون انقطاع الكاميرا على الشاشة قليلاً من الإلهاء في البداية ويستغرق بعض الوقت للتعود عليه.

3- الاداء

 مراجعة اداء Realme 6 Pro

نعلم جميعًا الآن أن Realme 6 Pro ياتي بمعالج من نوع Snapdragon 720G الجديد من Qualcomm. من المفترض أن يكون 720G نسخة مصغرة من Snapdragon 730G المستخدمة في Realme X2 و Poco X2.

وهي شريحة ثماني النواة مع نواتين Kryo 465 Gold تعملان بسرعة 2.3 جيجا هرتز لكل منهما وستة نوى Kryo 465 Silver تعمل بسرعة 1.8 جيجا هرتز. يستخدم جهاز 730G نوى Kryo 470 أقوى قليلاً. ومع ذلك ، تستخدم كلتا الرقاقات نفس وحدة معالجة الرسومات Adreno 618 ، وهي أخبار جيدة للجيمر.

لم يكن هناك أي تأخير على الإطلاق في العمليات اليومية أو حتى عند التبديل بين تطبيقات متعددة تعمل في نفس الوقت. تحتوي وحدة الاختبار الخاصة بي على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن لا أعتقد أنه سيكون هناك أي فرق ملحوظ حتى في متغير 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في معايير الأداء ، تنشر بعض النتائج الرائعة التي تقع بين Mediatek Helio G90T و Snapdragon 730G (على الرغم من أن هذه الفجوة ضيقة جدًا). في Geekbench 5 ، سجلت درجة أحادية النواة تبلغ 571 في مقابل 498 على Redmi Note 8 Pro (مع G90T). كما كانت نتيجة Multi-core أعلى بنسبة 10٪ تقريبًا عند 1،699 مقابل 1،552 على Redmi. إن G90T نفسها عبارة عن شريحة قوية إلى حد ما ، كما أن توفير 10 بالمائة من العضلات الإضافية في معايير النظام يعد إنجازًا رائعًا لـ 720G.

ومع ذلك ، فإن المشهد في معايير الرسومات مختلف قليلاً. لا يمكن لـ Snapdragon 720G التغلب على أداء OpenCL لـ G90T في Geekbench 5. لقد نجح في تسجيل 1،167 وهو تحسن ملحوظ على hte 936 على شريحة Snapdragon 712 في Realme XT / 5 Pro ، ولكن في أي مكان بالقرب من 1،827 التي يمكن لشريحة Helio G90T يمكن أن تدير. في معيار 3DMark Sling Shot Extreme - Vulkan ، تقترب وحدة معالجة الرسومات Adreno 618 بنتيجة 2345 ، ولكن لا يمكنها تجاوز 2.412 التي تم تسجيلها بواسطة Mali-G76 MC4 GPU (على G90T).

ومن المفارقات ، أن Realme 6 الأرخص يستخدم أيضًا Helio G90T SoC ، والذي ، وفقًا لنتائج الاختبار هذه ، سيكون بديلاً أفضل للاعبين ، نظريًا ، مقارنة بـ 6 Pro.

دعونا لا ننسى أن هذه هي معايير تركيبية ، وينبغي النظر إليها كنقاط مرجعية فقط وليس كلمة الله. لاختبار أداء الألعاب في العالم الحقيقي ، جربت PUBG Mobile عليه بإعدادات عالية إلى حد ما. تمكنت من لعب اللعبة بسلاسة دون أي عوائق. وينطبق نفس الشيء على Asphalt 9 أيضًا. لم يسخن الهاتف كثيرًا بعد 15-20 دقيقة من اللعب ، وهو إضافة أخرى. لذا ، أعتقد أن Realme 6 Pro هو خيار جيد لعشاق الألعاب بميزانية محدودة.

جودة المكالمة جيدة ولا يوجد شيء غير معتاد للإبلاغ عنه. يمكن للهاتف تقديم صوت عالي الدقة ومتوافق مع Dolby Atmos. لسوء الحظ ، لم يكن لدي أي سماعات أذن في متناول اليد للتعمق في قسم الصوت. مكبر الصوت مرتفع جدًا مع وضوح أكثر من اللائق.

4- البطارية

يحتوي Realme 6 Pro على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4300 مللي أمبير تدوم بسهولة لمدة يوم ونصف ساعة من الاستخدام العادي الذي يتضمن الاستخدام لتطبيقات الرسائل والوسائط الاجتماعية والتصفح والنقر على بعض الصور ونصف ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب لكل منها. هذا هو أكثر من عمر بطارية لائق ، أود أن أقول. والأفضل من ذلك هو الشاحن المرفق.

 شاحن 30 واط VOOC 4.0 الذي يشحن الهاتف من 0 إلى 100 بالمائة في 65 دقيقة فقط. هذا جيد كما يحصل في هذا الجزء. لوضع الأمور في نصابها باستخدام الأرقام ، فإن بطارية Realme XT 4000 mAh تنتقل من 0 إلى 100 بالمائة في حوالي 87 دقيقة باستخدام شاحن VOOC المرفق مع هذا الهاتف. يستغرق الأمر وقتًا أقل بنسبة 25 في المائة هنا على الرغم من أن Realme 6 Pro لديه بطارية ذات سعة أعلى. عمل عظيم!

5- الكاميرات

مراجعة كاميرات Realme 6 Pro

تعد كاميرات Realme 6 Pro جيدة جدًا للجزء وتنتج بعض اللقطات الواضحة في معظم الظروف. يحتوي قسم الكاميرا الخلفية على مجموعة من أربع كاميرات تتضمن مطلقًا أساسيًا بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل تسهل الزوم البصري 2x ، وكاميرا فائقة الاتساع 8 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل. كما ترون ، لا يوجد مستشعر عمق منفصل هنا ، وهو أمر جيد ؛ تكاد تكون زائدة في هذا العصر على أي حال.

تتيح لك الكاميرا الأساسية التقاط الصور بدقة 64 ميجابكسل إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكن في الوضع القياسي ، يتم التقاطها بدقة 16 ميجابكسل مع تجميع وحدات البكسل. لا يوفر وضع 64 ميجابكسل تحسينات كبيرة على الوضع القياسي ، ولكن يمكنك استخدامه إذا كنت ترغب في طباعة الصور الملتقطة أو اقتصاص قسم معين من الصورة. ومع ذلك ، سيكون عليك التعامل مع أحجام ملفات أكبر من ثلاث إلى أربع مرات - ما يزيد عن 20 ميجابايت لكل صورة.

في الوضع القياسي ، تكون جودة الصور الملتقطة جيدة جدًا ، مع ألوان نابضة بالحياة وطبيعية وتفاصيل وافرة. يتم الحفاظ على مستويات الضوضاء بشكل جيد. يعمل HDR بشكل جيد هنا ومن الأفضل تركه في الوضع التلقائي. يتيح لك تطبيق الكاميرا الاختيار بين التكبير العادي والعريض للغاية والتكبير 2x و 5 x. يمكنك التبديل بين الوضع القياسي للصور والفيديو والليل والوضع الرأسي و 64 ميجابكسل. يمكن العثور على وضع الماكرو تحت مزيد من الخيارات.

يعمل الوضع الرأسي بشكل جيد للغاية مع فصل جيد للخلفية والمقدمة. يتيح لك تطبيق الكاميرا أيضًا ضبط مستوى التعتيم يدويًا. تأتي الصور جيدة جدًا ، سواء أكانت رعايا بشر أم أشياء أخرى. ومن المثير للاهتمام أن وضع الصورة القياسي يقوم أيضًا بعمل جيد لطمس الخلفية تلقائيًا في سيناريوهات معينة.

كما هو الحال مع معظم الهواتف متوسطة المدى ، فإن الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل هنا لا تُشعل النار في العالم. إنه خيار جيد عندما تحتاج إلى مجال رؤية أوسع ، ولكن التفاصيل في الصور الملتقطة ليست قريبة من الكاميرا الرئيسية. تحتفظ الصور الملتقطة في ضوء ساطع بقدر لا بأس به من التفاصيل ، ولكن مع انخفاض الضوء ، تنخفض الجودة بسرعة.

بالانتقال إلى الكاميرا المقربة ، يمكنك الحصول على تبديل تكبير / تصغير 2x و 5 x. يمنحك الوضع 2x زووم بصري ، في حين أن 5x عبارة عن تقريب هجين / رقمي. تظهر الصور الملتقطة باستخدام تقريب 2x بشكل حاد مع قدر جيد من التفاصيل. من المثير للدهشة أن الصور التي تم التقاطها باستخدام التكبير 5x في الظروف الساطعة تبدو جيدة جدًا أيضًا على شاشة الهاتف ، إذا كنت تخطط لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يكون لديك يد ثابتة جدًا لذلك ، أو حامل ثلاثي الأرجل. يتفاخر الهاتف أيضًا حول تقريب 20x مختلط ؛ من الأفضل تركها دون مساس.

توجد كاميرا ماكرو 2 ميجابكسل على هواتف Realme منذ سلسلة Realme 5. الصور الملتقطة لا بأس بها في أحسن الأحوال ، بمتوسط ​​تفاصيل. لا يمكنك أن تتوقع معجزات من كاميرا 2 ميجابكسل. هذا هو وضع واحد أود أن أراه يتطور على الهواتف هذا العام. صدم Redmi ما يصل إلى 5 MP على سلسلة Note 9.

انقر هنا لرؤية عينات الكاميرا التي تم تصويرها بواسطة Realme 6 Pro


يعد التصوير في الإضاءة المنخفضة في Realme 6 Pro جيدًا جدًا للجزء ، حتى عندما لا تقوم بتمكين الوضع الليلي. أصبحت الصور حادة جدًا وتمكن من الاحتفاظ بقدر كبير من التفاصيل في معظم المناسبات. ستواجه أيضًا بعض مشكلات التركيز من وقت لآخر ، خاصة عند التركيز على الأشياء القريبة. يعمل الوضع الليلي بشكل جيد أيضًا ، مما يجعل الصور أكثر سطوعًا دون تجاوز القمة. تحتاج إلى البقاء ثابتًا لبضع ثوانٍ إضافية عند استخدام الوضع الليلي للحصول على أفضل النتائج. وكل هذا دون تشغيل فلاش LED.

سيحب عشاق صور السيلفي الكاميرات الأمامية على هذا الهاتف. يمكنك الحصول على مزيج من 16 ميجابكسل (عريض) و 8 ميجابكسل (فائق الاتساع) ، ويمكنك التبديل بسهولة بين الاثنين بنقرة واحدة فقط. الصور الملتقطة حادة وتبدو لون البشرة طبيعية. الكاميرا فائقة الاتساع مفيدة عند التقاط صور سيلفي جماعية. تلتقط الكاميرات الأمامية أيضًا لقطات بورتريه ذات نوعية جيدة مع فصل خلفي ممتاز. يمكنهم أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل عالية الدقة.

بالحديث عن مقاطع الفيديو ، يمكن للكاميرات الخلفية في Realme 6 Pro تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 1080 بكسل لمقاطع فيديو بمعدل 30 و 60 إطارًا في الثانية. تبدو لقطات 4K الملتقطة حادة ، ولكن لا يوجد استقرار. تبدو مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل التي تم التقاطها على الكاميرا الرئيسية حادة جدًا أيضًا وهناك تثبيت إلكتروني للصور يؤدي وظيفته بشكل جيد. يتيح لك الهاتف التصوير باستخدام الكاميرات فائقة الاتساع والمقربة أيضًا ، وهو خيار ممتع للحصول عليه (في الإضاءة الجيدة فقط). ولكن للحصول على أفضل النتائج ، التزم بالكاميرا الرئيسية.

6- نظام التشغيل و واجهة المستخدم 

يقوم Realme 6 Pro بالتشغيل علي نظام Android 10  مع واجهة مستخدم Realme UI 1.0. تم تحديثه إلى التصحيح الأمني مارس 2020 مؤخرًا. هذا لا يختلف كثيرًا عن Color OS 6 الموجود على هواتف Realme القديمة ؛ إنه فقط التكرار التالي ومصقول قليلاً.

وهي واحدة من واجهات مستخدم الهاتف الأجمل . إنه نظيف إلى حد ما ، وسهل الاستخدام ، وستحصل على سهولة تنقل التطبيق. إذا كنت قد استخدمت واجهة مستخدم Android UI من قبل ، فستتكيف مع Realme UI بسرعة كبيرة.

هناك مشكلة واحدة هنا على الرغم من أن الهاتف يأتي مزودًا بالكثير من الاعلانات. لحسن الحظ ، يمكنك إلغاء تثبيت معظمها وحظر الكثير من الإشعارات غير المرغوب فيها. لم أشاهد أي إعلانات تدخلية أثناء الاختبار ، باستثناء عدد قليل في المتصفح الافتراضي. لا يمكنك إلغاء تثبيت المتصفح ولكنك لست بحاجة إلى استخدامه حيث يتم أيضًا تثبيت Google Chrome مسبقًا على هذا الهاتف.

 الراي النهائي

كل ما قيل وفعل ، هل يستحق Realme 6 Pro أموالك التي كسبتها بشق الأنفس؟ سأجيب على هذا في جزأين.

أولاً ، كجهاز مستقل ، لا يوجد الكثير من الاخطاء في Realme 6 Pro ولن يخيب أمل غالبية المشترين. يحتوي على أجهزة مناسبة وشاشة حادة وكاميرات جيدة وبطارية رائعة وواجهة مستخدم نظيفة إلى حد ما وبسعر معقول. ما الذي يمكن للمرء أن يطلبه في هاتف متوسط ​​المدى؟ ومن المفارقات أن هذه إحدى الشركات التي رفعت توقعات المستخدمين في هذه الميزانية. وهنا يكمن الجزء الثاني من إجابتي.

Realme 6 Pro ، على الرغم من كونه هاتفًا جيدًا ، قد لا يكون قادرًا على التميز في الحشد ونحت مكانة لنفسه.

قد يكون Realme 6 Pro جيدًا ، ولكن هناك أشياء أخرى مثله أو أفضل يمكنك شراؤها بسعر مماثل ، ومعظمها من Realme نفسها. مقابل ألف روبية أخرى فقط ، لديك Realme X2 بميزات مشابهة ، Snapdragon 730G SoC أقوى ، وشاشة Super AMOLED ، ولكن ليس بمعدل تحديث 90 هرتز. يقدم Poco X2 من المعسكر المنافس عرضًا بقوة 90 هرتزًا بالإضافة إلى Snapdragon 730G مقابل ألف روبية أقل. على الرغم من ذلك ، يأتي أكبر تهديد من أخيه الخاص ، Realme 6 ، الذي يقدم كل شيء تقريبًا يقدمه المتغير Pro (ولكن مع شريحة Mediatek Helio G90T) بسعر أقل من 3000 روبية.

الشيء الوحيد الذي يمكن ملاحظته في الهواتف الثلاثة المذكورة أعلاه هو تقريب بصري 2x ، وهو ليس بالقدر الكبير الذي يقرر بين غالبية المشترين. وبالتالي ، فإن Realme 6 Pro ، على الرغم من كونه هاتفًا جيدًا ، قد لا يكون قادرًا على التميز في الحشد ونحت مكانة لنفسه. ربما ينتهي الأمر بالوقوع ضحية لاستراتيجية Realme في إطلاق عدد كبير جدًا من الهواتف بشكل متكرر.

بعد قولي هذا ، إذا حدث أن اشتريت هذا الهاتف ، فلن يخيب ظنك (خاصةً ذاكرة التخزين بسعة 6 جيجابايت / 128 جيجابايت). لكن Realme 6 (غير المحترفين) سيظل شراءًا أكثر ذكاءً لأنه يقدم قيمة أفضل مقابل المال بشكل عام دون خسارة أي ميزات رئيسية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع