القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Realme 6 - افضل موبايل بسعر اقل من 4000 جنيه

يتم تشغيل Realme 6 بواسطة معالج MediaTek G90T التي تم تصميمها بمراعاة رسومية أكثر ، على وجه التحديد للمساعدة في الألعاب. مع رامات بسعة 4/6/8 جيجابايت و ذاكرة تخزين 64 أو 128 جيجابايت من نوع UFS 2.1. تم تجهيزمراجعة Realme 6 مع 8 غيغا رام و 128 غيغابايت من التخزين.

الأشياء الجيدة لا تنتهي عند هذا الحد. يتميز هذا الهاتف الذكي ببطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة ، وشحن سريع جدا بقوة 30 واط عبر USB-C ، وشاشة FHD + 90 هرتز مقاس 6.5 بوصة ، و كاميرا رباعية بدقة 64 ميجابكسل في الخلف.


يحتوي الجزء الخلفي على "تصميم مستوحى من المذنب" ، والذي كما ترون في الصور ، يبدو مثيرًا للاهتمام ، ثم هناك تلك الكاميرات الضخمة في الخلف. الواجهة الأمامية كلها تقريبًا ، مع وجود كاميرا سيلفي مثقبة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

من الجيد أيضًا أنه لا يزال هناك منفذ سماعة رأس.

مراجعة realme 6

مواصفات Realme 6 


الجسم: 163.8x75.8x8.9 ملم ، 202 جرام ؛ زجاج غوريلا 5 في الأمام ، ظهر زجاجي ، إطار بلاستيكي. 

الشاشة: 6.5 بوصة IPS LCD ، دقة FHD + (1080x2400 بكسل) ، معدل تحديث 90 هرتز ، 405 بكسل لكل بوصة.

الكاميرا: الخلفية : رباعية العدسة 64 + 8 + 2 + 2 ميجا بكسل.
- العدسة 64 ميجا بكسل مستشعر Samsung GW1 بفتحة f/1.8 وحجم بكسل 0.8µm.
- العدسة 8 ميجا بكسل "ultrawide" للكادرات فائقة الاتساع بزاوية تصوير 119 درجة بفتحة عدسة f/2.3.
- العدسة 2 ميجا بكسل "ماكرو كاميرا" لتصوير الاشياء الدقيقة من على قُرب بفتحة عدسة f/2.4.
- العدسة 2 ميجا بكسل "للعزل" لعزل وعمل لبورتوريه للصور بفتحة عدسة f/2.4.

الكاميرا الأمامية: العدسة 16 ميجا بكسل مستشعر سوني IMX 471 فتحة العدسة f/2.0.

المعالج :
Mediatek Helio G90T (12nm)
المعالج الرسومي : Mali-G76 MC4

الذاكرة: 8/4 جيجابايت / 128 جيجابايت ، قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD (فتحة مخصصة).

نظام التشغيل: Android 10 ، Realme UI.

البطارية: 4300 مللي أمبير ، 30 وات VOOC Flash Charge 4.0.

الاتصال: 4G LTE. ذو شريحتين؛ Wi-Fi مزدوج النطاق ، Buetooth 5.1 ، NFC ، GPS ، USB Type-C 2.0.

مراجعة Realme 6 

1- التصميم

قدم Realme تصميم المذنب الجديد. يتميز Realme 6 بلمسة نهائية متدرجة مع خطوط متعددة تمتد إلى الخلف ، تتقارب في المركز السفلي حيث يوجد منفذ الشحن. يضيء عندما يضربه الضوء ، مما يمنح هذا الهاتف مظهرًا متميزًا.

يحتوي Realme 6 على شاشة مقاس 6.5 بوصة مطابقة لما كان لدى Realme 5. ومع ذلك ، لا يحتوي الهاتف الجديد على نوتش. بدلاً من ذلك ، يحتوي على ثقب غير شائع جدًا عند فئة السعر هذه. الفتحة في الزاوية اليسرى العليا. تحتوي الشاشة على حواف رفيعة على الجانب ، لكن الحافة السفلية أكثر سمكًا إلى حد كبير.

زوايا Realme 6 مستديرة بحيث لا ترهق يدك أثناء حمل الجهاز. الظهر منحني قليلاً في الجوانب مما يجعله مريحًا في الإمساك به. كواحد آخر ، اختار Realme ماسح ضوئي للبصمة مثبت على الجانب يتم وضعه على الجانب الأيمن من الجهاز ( زر الباور ) . لقد أحببنا الموضع لأن هذا هو المكان الذي يقع فيه الإبهام بشكل طبيعي أثناء حمل الهاتف الذكي في اليد اليمنى. إذا كنت أعسرًا ، فقد تضطر إلى تسجيل السبابة والإبهام الأيسر لفتح الهاتف الذكي.

قامت Realme بتحريك أزرار الصوت إلى اليسار ووضعها أقل قليلاً مما يجعلها سهلة الضغط. درج بطاقة SIM أعلى أزرار الصوت مباشرة ويتدفق مع الجسم. لقد لاحظنا أن الهاتف سميك قليلاً عند 9.6 ملم ويأتي في بطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة. يزن هذا الهاتف 191 جرام مما يسهل التحكم فيه. انتقل Realme أخيرًا إلى معيار USB Type-C ، الذي تأخر طويلًا. إلى جانب منفذ Type-C يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم وشبكة مكبر الصوت.

تمامًا مثل معظم الهواتف الذكية التي تم إطلاقها مؤخرًا في السوق ، فإن Realme 6 يحزم إعداد كاميرا رباعية في الخلف. تبرز الوحدة بشكل طفيف ولكن لديها حافة معدنية حولها مما يمنعها من التعرض للخدش. بالحديث عن ذلك ، يجب أن تلاحظ أن اللوحة الخلفية ليست زجاجية ، ويمكن أن تلتقط جروحًا وخدوشًا طفيفة. يحتوي Realme على حافظة واضحة في المربع الذي نوصي باستخدامه.


2- الشاشة

Realme 6 Review 

يحتوي Realme 6 على شاشة IPS LCD كبيرة مقاس 6.5 بوصة بدقة 1080 بكسل موسعة. تم حجز الشاشة عالية الدقة سابقًا لموديلات Pro ، ولكن الآن تم منح شاشة 720p إلى Realme 6i ، في حين أن الطراز 6 العادي لا يرتفع فقط قرار ولكن معدل تحديث عالية كذلك.

في الواقع ، فإن لوحة LCD مقاس 6.5 بوصة في الجوال قادرة على معدل تحديث 90 هرتز ، ويمكنك التبديل بين 60 هرتز و 90 هرتز من الإعدادات أو تركها على الوضع التلقائي والسماح للبرنامج بالاختيار. يعمل Realme UI بشكل سلس للغاية عند 90 هرتز ، وهو فرحة للعمل معها.

تبلغ دقة الشاشة الفعلية 2400 × 1080 بكسل مما يجعل نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 وكثافة 405 بكسل في البوصة. يوجد ثقب في الزاوية اليسرى العليا مما يجعل الطريق لكاميرا السيلفي.

يحتوي الهاتف على طبقة حماية Gorilla Glass 3 المسؤول عن حماية الشاشة
تتميز شاشة Realme 6 بحد أقصى للسطوع يبلغ 450 شمعة في المتر المربع - متوسط ​​في المتوسط ​​لشاشة LCD. تحولت مستويات اللون الأسود إلى عمق كبير جدًا ، لذا سجل الموبايل نسبة تباين ممتازة تبلغ 1315: 1.

3- الاداء

الاداء في realme 6

يستخدم Realme 6 MediaTek Helio G90T - شركة SoC تتمحور حول الألعاب لأغراض متوسطة المدى. يتم تصنيعها على عملية التصنيع 12nm FinFET من TSMC. يحتوي G90T على وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة مع نواتين Cortex-A76 عالية الأداء تدقان بسرعة 2.05 جيجاهرتز وستة نوى Corext-A55 الموفرة للطاقة تعمل بسرعة 2.0 جيجاهرتز.

يعتني Mali-G76 MC4 GPU بالمهام المكثفة الرسومية ويجب أن يوفر أداءً رائعًا للفصل على الرغم من أننا نشك في أن أي ألعاب ستتجاوز علامة 60 إطارًا في الثانية وستحتاج إلى 90 إطارًا في الثانية للاستفادة من المزايا الكاملة لشاشة 90 هرتز.

لذا ، قمنا بتنفيذ بعض المعايير ، وكانت نتائج وحدة المعالجة المركزية رائدة إلى حد كبير في فئتها. وحدة المعالجة المركزية G90 هي أداء رائع


4- البطارية 

يعمل Realme 6 ببطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة ويدعم 30 وات VOOC Flash Charge 4.0. مع شاحن 30 واط المذكور وكابل USB-C المحسن ، وهو أمر رائع حقًا أن نرى حدوث مثل هذا الجهاز.

يعمل الشاحن 30 وات على تجديد حوالي 70٪ من بطاريته المستنفدة في 30 دقيقة ، بينما يحدث الشحن الكامل في 51 دقيقة.

حقق الهاتف نتيجة رائعة في اختبار البطارية الخاص بنا بمعدل تحمل 106 ساعة. لقد قام بعمل ممتاز عبر جميع سيناريوهات الاختبار - تشغيل الفيديو والمكالمات وتصفح الويب وحتى الأداء الاحتياطي.

لقد اختبرنا اختبارات الشاشة على كل من 60 هرتز و 90 هرتز والتحمل في كلتا الحالتين هو نفسه.

5- الكاميرات

كاميرات realme 6

إعداد مألوف لكاميرا رباعية
يحتوي Realme 6 على إعداد كاميرا رباعية على ظهره ، على غرار تلك الموجودة في Realme 5 و 5 Pro و XT وغيرها. من الأعلى إلى الأسفل سترى مطلق النار فائق السرعة ، الكاميرا الأساسية ، ثم يأتي مستشعر العمق ، والأخيرة هي أداة النهاش الكلي.

مراجعة Realme 6
تعتمد الكاميرا الرئيسية على مستشعر ISOCELL Bright GW1 64MP من سامسونج. إنه مستشعر كبير 1 / 1.72 "مع 0.8µm بكسل وفلتر Quad Bayer ويوجد خلف عدسة f / 1.8 مقاس 26 مم. ويهدف إلى التصوير في وضع 16 ميجابكسل ، ولكنه يدعم أيضًا ما يسمى بخوارزمية demosaic التي تسمح له بإضافة قليلا من التفاصيل الإضافية إذا اخترت دقة أصلية 64 ميجابكسل.

تحتوي الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع 119 درجة على مستشعر 8 ميجابكسل (1.12µm بكسل) مع فتحة f / 2.3. يتم تطبيق تصحيح تلقائي للتشويه عند الضرورة.

تسمى الوحدة أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل "كاميرا بورتريه" ، بدلاً من مجرد مستشعر عمق. من المؤكد أنه يساعد في عرض بوكيه ، ولكن يُزعم أنه يستخدم أيضًا لتعزيز تباين الصورة النهائية.

أخيرًا ، هناك كاميرا ماكرو 2 ميجابكسل (البكسل الموجود على المستشعر كبير جدًا ، 1.75 ميكرومتر). عدساتها لديها تركيز ثابت على مسافة 4 سم ، حتى تتمكن من الاقتراب حقًا من أهدافك.

مراجعة Realme 6
تطبيق الكاميرا مألوف مع بعض التعديلات هنا وهناك - هناك قوائم أقل - معظم الأوضاع موجودة الآن في rolodex الرئيسي ، وهو أمر جيد. إنه يوفر التعرف على مشهد AI - سترى رمزًا صغيرًا عندما يتم التعرف على المشهد بنجاح ، وسوف يقوم البرنامج بتعديل جميع الإعدادات وفقًا لذلك. يتم الكشف عن الطعام والثلج والحيوانات الأليفة وغروب الشمس والعشب ، من بين مشاهد أخرى ، بشكل صحيح في الغالب.


يقع تبديل Chroma Boost على الطرف الآخر من معين المنظر - وهو وضع HDR متقدم ، والذي يقوم بتكديس صورتين ويقدم المزيد من التحسينات في النطاق الديناميكي وأحيانًا - تشبع أفضل للألوان.

ستلاحظ تبديل الزوم للتبديل بين Wide و 1 X و 2 X و 5 X ، ولكن من المتوقع تمامًا أن كل شيء يتجاوز 1X هو تقريب رقمي فقط - لا توجد عدسة مقربة على Realme 6.

جودة الصورة
لنتحدث عن جودة الصورة. تحفظ الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل صور 16 ميجابكسل بشكل افتراضي ، وتبدو الصور جيدة جدًا. هناك أكثر من التفاصيل الكافية ، والألوان الدقيقة ، والضوضاء منخفضة جدًا (على الرغم من أن الطقس المشرق يساعد) ، والنطاق الديناميكي واسع ، ولم نستخدم خيار HDR.



الانتقال إلى وضع تعزيز Chroma الذي يعزز التشبع قليلاً ويجعل اللقطات الحية إلى حد ما. إذا كنت تريد أن تظهر ألوانك ولكن ليس فوقها - فقد ترغب في تجربتها. يعمل عن طريق تكديس الصور ذات التعريض الضوئي المختلف ، لذا فهو يزيد أيضًا من النطاق الديناميكي وقد تحصل على بعض الإبرازات المقصوصة المستعادة.


يتوفر وضع 64 ميجابكسل إذا كنت تريد التصوير بدقة كاملة. يمكن لمستشعر Samsung GW1 التقاط صور كاملة الدقة على الرغم من أنك قادر على الحصول على القليل من التفاصيل الإضافية نظرًا لطبيعة المستشعر Quad Bayer. في الحالات التي تكون فيها الدقة حاسمة (والضوء رائع) ، يمكنك تجربة ذلك ، ولكن حجم الملف النموذجي 20 + ميجابايت يعني أنك لن تهدر مساحة إلا إذا كنت تستخدمها لصورتك المتوسطة.

الكاميرا الامامية
يحتوي Realme 6 على كاميرا سيلفي 16 ميجابيكسل f / 2.0 مع تركيز ثابت. على جانب البرنامج ، هناك جميع أنواع خيارات تحسين التطويب مثل تنعيم الجلد وتضخم العين وترقق الوجه ، وما إلى ذلك.

عندما يكون الضوء وفيرًا ويتم استخدام أقل ISO ، ستحصل على صور سيلفي فائقة الدقة وحادة. تم التقاط آخر صورة شخصية في HDR.

6- نظام التشغيل

واجهة Realme UI أعلى Android 10
يعد Realme 6 من بين الأجهزة الأولى التي تقوم بتشغيل Android 10 مع مشغل Realme UI الجديد تمامًا. لقد وعدتنا الشركة بإصدار جديد لـ ColorOS من قبل شركة Oppo ، ومع أحدث سلسلة 6 و X50 تم تسليمها بالتأكيد.

يبدو المشغل الجديد يشبه إلى حد كبير الفانيليا Android مع الشاشات الرئيسية الخالية من الهراء ومنطقة الإشعار / التبديل التبسيطية ومبدل المهام سهل الاستخدام. يتوفر درج التطبيقات أيضًا ، وهو خالي من الفوضى كما يمكن للمرء أن يأمل.


تدعم واجهة Realme UI الجديدة حزم أيقونات مختلفة ، لذلك إذا لم تكن راضيًا عن الحزمة الافتراضية ، يمكنك اختيار نمط المواد أو الحصى أو يمكنك تخصيصها بالكامل حسب رغبتك.



هناك الكثير من الأدوات القوية داخل قائمة الإعدادات إذا كنت تريد التحكم الكامل في نظام التشغيل Android. أو يمكنك ترك كل شيء كما هو والتمتع بتجربة Android خالية من المتاعب تم تحسينها بواسطة خوارزميات Realme's AI وتعلم الآلة.


على غرار المجرات الأخيرة ، تقدم واجهة Realme UI شريطًا جانبيًا ذكيًا على حافة الشاشة - يمكنك تخصيص الإجراءات واختصارات التطبيقات التي تظهر هناك.

يتم توفير تطبيقات الوسائط المتعددة مثل المعرض والموسيقى والفيديو - Realme. هناك أيضًا مدير ملفات معاد تصميمه ، وحتى تطبيق Phone Manager. وبذلك تكتمل قائمة التطبيقات غير التابعة لـ Google.


أخيرًا ، يدعم Realme UI 90Hz ويتم عرضه بمعدل 90 إطارًا في الثانية - مما يعني أنه يبدو سلسًا وسريعًا.

وفقًا للسوق ، قد يأتي Realme 6 أو لا يأتي مع بعض تطبيقات الطرف الثالث المثبتة مسبقًا والتي قد تعرض أو لا تعرض إشعارات مزعجة. السيناريو الأسوأ ، سيكون عليك تعطيل أو إزالة هذه التطبيقات والخدمات.


الراي النهائي

قام Realme مرة أخرى بتوصيل هاتف ذكي مثير للإعجاب بسعر معقول مع Realme 6. هذا الجهاز يحزم في معالج قوي ، ويوفر عمر بطارية جيد ، ويأتي أيضًا مع شاحن سريع 30 وات في العلبة. تم تحسين واجهة المستخدم Realme's لكننا نتمنى أن يكون هناك عدد أقل من bloatware. إذا كنت تبحث عن جهاز ذو قيمة مقابل المال بسعر روبية أو حولها. 15000 ، قد ترغب في الانتظار قليلاً حتى يتم إطلاق سلسلة Xiaomi Redmi Note 9. ومع ذلك ، ستظل راضيًا عن هذا الهاتف.

اعرف مواصفات سامسونج a30
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع