القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة Xiaomi redmi Note 9 Pro - هل هو افضل موبايل في الفئة المتوسطة

مراجعة Xiaomi redmi Note 9 Pro - هل هو افضل موبايل في الفئة المتوسطة


المقدمة
كانت مجموعة Redmi Note ركيزة أساسية في أعمال Xiaomi للهواتف الذكية وهي محقة في ذلك لأنها تحتل مرتبة عالية في مقياس Bang-for-Buck. الآن ، في جيلها التاسع ، أصبحت Redmi Notes جذابة مثل أي وقت مضى
 
لدينا Redmi Note 9 Pro للمراجعة

يبدو Redmi Note 9 Pro ، تمامًا مثل العديد من Redmi Notes قبله ، كمدرج متوسط ​​قوي جدًا يباع بسعر مناسب للفئة المتوسطة. يحتوي على شاشة كبيرة ، و معالج مناسب للألعاب من Qualcomm ، وإعداد جذاب متعدد الكاميرات ، وبطارية كبيرة ، وأحدث نظام Android مع احدث واجهة MIUI

مراجعة Xiaomi Redmi Note 9 Pro
حددت Xiaomi جميع مربعات الاختيار تقريبًا للفئة التوسطة ​​، كما تقدم شاشتها دعم HDR10 ولا توجد أي عيوب في المواصفات.

دعونا نلقي نظرة فاحصة على مواصفات Xiaomi Redmi Note 9 Pro .




مواصفات Xiaomi Redmi Note 9 Pro

الجسم: إطار بلاستيكي ، زجاج غوريلا 5 أمامي وخلفي ، مقاوم للرذاذ ، 165.8x76.7x8.8 مم ، 209 جرام.

الشاشة: 6.67 بوصة IPS LCD ، دقة 1080 × 2400 بكسل ، نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9 ، 395ppi ، HDR10.

الكاميرات الخلفية: أساسية: 64 ميجابكسل ، فتحة عدسة f / 1.9 ، مقاس المستشعر 1 / 2.72 "، حجم البكسل 0.8µm ، PDAF. فائقة السرعة: 8MP ، f / 2.2 ، 1/4" ، 1.12µm بكسل. الماكرو: 5 ميجابكسل ، f / 2.4 ، 1.12µm ، AF. مستشعر العمق: 2 ميجابكسل ؛ 2160p @ 30fps ، 1080p @ 30/60 / 120fps ، 720p @ 960fps تسجيل الفيديو ، EIS.

الكاميرا الأمامية: 16 ميجابكسل ، فتحة عدسة f / 2.5 ، 1.0µm بكسل. تسجيل فيديو 1080p / 30fps.

نظام التشغيل: Android 10 ؛ MIUI 11.

المعالج : Snapdragon 720G (8 نانومتر): Octa-core (2x2.3 GHz Kryo 465 Gold & 6x1.8 GHz Kryo 465 Silver) ، وحدة معالجة الرسومات Adreno 618.

الذاكرة: 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ؛ 64 / 128GB التخزين ؛ فتحة microSD مخصصة.

البطارية: 5020 مللي أمبير ؛ شحن سريع بقدرة 30 وات.

الاتصال: LTE-A ؛ USB-C ؛ Wi-Fi a / b / g / n / ac ؛ GPS مزدوج النطاق بلوتوث 5.0 ؛ راديو FM؛ مكبر الأشعة تحت الحمراء.

متفرقات: قارئ بصمات الأصابع على الجانب ؛ مقبس صوت 3.5 ملم.

فتح صندوق Redmi Note 9 Pro

الهاتف مزود بشاحن 30 وات وكابل USB-C وحافظة سيليكون شفافة.

مراجعة Xiaomi redmi Note 9 Pro 

1- التصميم

مراجعة Xiaomi Redmi Note 9 Pro
Redmi Note 9 Pro هو نموذج شطيرة زجاجي نموذجي ، وهذه المرة مع ثقب لكاميرا السيلفي ومربع أسود للكاميرا الرباعية في الخلف. اختارت Xiaomi من التدرجات وما إلى ذلك ، ويتم طلاء الهاتف بلون واحد صلب ، سواء كان Tropical Green أو Glacier White أو Interstellar Grey.

الواجهة كلها شاشة ، حسنا ، في الغالب. هناك حافة لونها أسود ملحوظ تحت شاشة IPS LCD مقاس 6.67 بوصات ، ولكن بخلاف ذلك - ستستمتع بشاشة واحدة كبيرة ومشرقة مع جانب سينمائي 20:9. تتمركز فتحة الثقب لكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل حول الجزء العلوي و يحب Xiaomi التباهي بالتصميم المتماثل Note 9 Pro ، حسنًا ، نحن نحبه أيضًا.

الشاشة محمية بطبقة من Gorilla Glass 5 وبغض النظر عن خيار اللون الذي تختاره ، سيتم دائمًا طلاء إطار الشاشة باللون الأسود.

توجد شبكة رقيقة وطويلة جدًا محفورة داخل حاوية الشاشة فوق الكاميرا الأمامية. يحتوي على سماعة الأذن ومصباح LED صغير (أبيض) للإشعار.

الكاميرا الرباعية الموجودة في الخلف بارزة قليلاً ، وزجاجها هو أيضًا قطعة من Gorilla 5. الإعداد يحتوي على 8MP فائقة الصغر والأساسية 64MP (الصف العلوي) ، بالإضافة إلى الماكرو 5MP وقطر عمق 2MP (أسفل صف). يوجد فلاش LED واحد أسفل مربع الكاميرا.

يتأرجح Redmi Note 9 Pro كثيرًا إذا نقرت على جوانبه عند تركه على مكتب مسطح بسبب الكاميرا في الخلف. ولكن هذا ينطبق أيضًا على معظم الهواتف الذكية هذه الأيام ، لذلك لا يوجد شيء لم نشهده أو نختبره. إنه في الواقع أمر لا مفر منه ، إذا صح التعبير.

يتمتع الإطار البلاستيكي بلمسة نهائية غير لامعة ، وهو عبارة عن معزز للقبضة وطارد للطاخة. في الجزء العلوي ، ستلاحظ مكبر الأشعة تحت الحمراء ، بينما يحتوي الجزء السفلي على مكبر الصوت ومقبس 3.5 ملم وقطعة فم ومنفذ USB-C.

يحتوي الجانب الأيسر من الإطار على فتحة بطاقة ثلاثية لبطاقتي SIM وفتحة microSD ، بينما يمكنك على اليمين رؤية الروك الصوتي ومفتاح التشغيل ، والذي يتضاعف أيضًا كمسح ضوئي لبصمات الأصابع. القارئ نفسه دائمًا يعمل بسرعة فائقة.

Redmi Note 9 Pro ليس هاتفًا ذكيًا صغيرًا حتى لو كان مناسبًا لمعظم الجيوب بفضل ملفه الشخصي النحيف. إنه مصنوع بشكل جيد ويجب أن يوفر طلاء طارد المياه P2i بعض راحة البال حول المطر أو الماء.

بفضل الإطار البلاستيكي الجذاب ، لم يكن لدينا مشكلة في استخدام Redmi Note 9 Pro في جميع أنواع الحالات ولم نشعر بالحاجة إلى وضعها في علبة. لا يزال ، Xiaomi يمنحك واحدة مجانًا في العلبة ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى حماية إضافية ، فستحصل عليها من اليوم الأول.

2- الشاشة

 الشاشة

يحتوي Redmi Note 9 Pro على شاشة IPS LCD كبيرة مقاس 6.67 بوصات مع فتحة مثقبة في الأعلى. تم توسيع الدقة 1080p - 2400 × 1،080 بكسل - مما يجعل الكثافة 395ppi ونسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9. قطعة من الغوريلا يحافظ Glass 5 على أمان الشاشة.

الإضاءة الخلفية حول الشق الدائري غير متساوية ، ويمكن رؤيتها بسهولة على الخلفيات الساطعة. يجب أن تكون مستعدًا لرؤية هذا النقص كثيرًا. مثل هذه الإضاءة الخلفية غير المستوية هي عيب صارخ لألواح LCD عند مقارنتها بأجهزة OLED.

تدعم شاشة Redmi Note 9 Pro HDR10 ، ويمكنها عرض محتوى HDR 1080p من YouTube. لسوء الحظ ، إنه يدعم Widevine L3 DRM فقط (المستوى الأساسي) ، مما يعني أنه سيتم بث محتوى SD فقط من Netflix وإعجاباته.

يعد XIAOMI Note 9 Pro بنسبة تباين 1500: 1 للشاشة ، لكن قياساتنا تظهر أنها أقل قليلاً عند نسبة 1300: 1. يبلغ الحد الأقصى للسطوع حوالي 460 شمعة في المتر المربع ، بينما تكون مستويات اللون الأسود عميقة بما يكفي عند 0.35. يمكن أن تكون الشاشة أكثر سطوعًا إذا تركتها على السطوع التلقائي - يمكن أن تضيء حتى 616 شمعة في الضوء المحيط الساطع.

الحد الأدنى من السطوع الذي التقطناه على اللون الأبيض هو 1.2nit - وهو مثالي لقراءة الجلسات في الظلام!

يقدم Xiaomi Redmi Note 9 Pro ثلاثة إعدادات تباين مختلفة للشاشة . مع ضبط التباين التلقائي على وضع التشغيل ، يبدو أنه تم ضبط إخراج الشاشة للحصول على الدقة في مساحة ألوان sRGB ، وقمنا بقياس متوسط ​​دلتا 6.1 من متوسط. فقط في هذا الوضع ، يمكنك اختيار تشبع اللون (افتراضي ، دافئ ، بارد) وتم قياس Delta E من 6.1 باستخدام الإعداد الافتراضي الافتراضي. سيؤدي اختيار الدفء إلى تقليل اللون الأزرق الملحوظ وينخفض ​​متوسط ​​دلتا إلى 4.9.

يتميز إعداد التباين القياسي بدقة فائقة في مساحة ألوان sRGB ، وقد التقطنا متوسط ​​دلتا يبلغ 2.2 من أجل دقة الألوان.

وأخيرًا ، فإن التباين المتزايد يجعل الألوان تظهر على حساب دقة التكاثر.

3- الاداء


مراجعة اداء Xiaomi redmi Note 9 Pro



الأداء والمعايير
يعمل Redmi Note 9 Pro على معالج Snapdragon 720G ، تمامًا مثل Redmi Note 9S و Realme 6 Pro. تستخدم SoC وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة في تكوين 2 + 6 - 2x2.3GHz Kryo 465 Gold (Cortex-A76 derivative) و 6x1.8GHz Kryo 465 Silver (Cortex-A55 مشتق). معالج الرسوميات في هذه الشريحة هو Adreno 618 - وهو نفس المعالج الموجود في Snapdragon 730.

يتوفر Redmi Note Pro فقط مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت في تكوينات التخزين - 64 جيجابايت و 128 جيجابايت.

وأخيرًا ، تم بناء 720G على عملية تصنيع 8 نانومتر - وهي حاليًا واحدة من أكثر العمليات المتاحة كفاءة.

قمنا بتشغيل اثنين من المعايير ، وتشكل وحدة المعالجة المركزية كأداء ممتاز. يعتبر معالج Kirin 810 أكثر قوة قليلاً 

4-البطارية

عمر البطارية والشحن
يعمل Xiaomi Redmi Note 9 Pro ببطارية كبيرة بقوة 5020 مللي أمبير. يدعم الشحن السريع بقوة 30 واط في الساعة ، ويأتي المذكرة بشاحن 30 واط. ستقوم بتجديد حوالي 80 ٪ من بطاريتها الميتة في 30 دقيقة.

سجل Redmi Note 9 Pro درجة تحمل رائعة تبلغ 123 ساعة في اختبار عمر البطارية. يُظهر الهاتف أوقاتًا رائعة عبر اللوحة - وقت التحدث وتشغيل الفيديو وتصفح الويب ، وحتى وضع الاستعداد.

5- الكاميرات


مراجعة كاميرات Xiaomi redmi Note 9 Pro
كاميرا رباعية في الخلف
يحتوي Redmi Note 9 Pro على هذا المربع الأسود في الخلف الذي يضم جميع الكاميرات الأربعة. الترتيب مألوف ، في الواقع ، هو نفسه كما هو الحال في Redmi Note 8T و Note 9S - أولاً هو النهاش الفائق السرعة ، ثم الأول ، الكاميرا الماكرو التالية ، والأخير هو مستشعر العمق.

مراجعة Xiaomi Redmi Note 9 Pro
تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر 64 ميجابكسل مع مرشح Quad-Bayer ، ربما يكون مستشعر ISOCELL Bright GW1 من Samsung. إنه مستشعر كبير مع 0.8µm بكسل ، والعدسة لديها فتحة f / 1.9. يبلغ إخراج الصورة بعد تجميع وحدات البكسل 16 ميجابكسل.

تحتوي الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع 119 درجة على مستشعر 8 ميجابكسل مع فتحة f / 2.2. يتم تطبيق تصحيح تشويه تلقائي عند الضرورة ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك فيه.

ثم هناك كاميرا ماكرو 5 ميجابكسل مع 1.12 ميكرومتر بكسل وعدسة بفتحة f / 2.4. يتوفر ضبط تلقائي للصورة ، وهو أمر نادر بين هذا النوع من النهاش ويحظى بتقدير كبير.

الكاميرا الأخيرة في الخلف هي مستشعر عمق 2 ميجابكسل.

يشبه التبديل بين الأوضاع في كل تطبيق كاميرا آخر - سيؤدي التمرير سريعًا إلى اليسار واليمين إلى نقلك عبر جميع الأوضاع أثناء النقر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة حيث توجد "قائمة الهامبرغر" لتوسيع الخيارات. تم إخفاء وضع الماكرو داخل هذه القائمة ، وهو أمر غريب بعض الشيء.

قائمة الإعدادات الحقيقية موجودة أيضًا ، ولا تقدم أي شيء خارج عن المألوف.


يقدم Redmi Note 9 Pro وضع 64MP ، بالإضافة إلى وضع يدوي (Pro). بالحديث عن Pro ، يقدم هذا الإعداد إلى حد كبير جميع الإعدادات التي تحتاجها - توازن اللون الأبيض والتركيز و ISO وسرعة الغالق. يعمل الوضع الاحترافي مع الكاميرا العادية ، والعريضة للغاية ، والماكرو. تعد الصور اليدوية بدقة 64 ميجابكسل أيضًا خيارًا.

جودة الصورة
تحفظ الكاميرا بدقة 64 ميجابكسل بشكل افتراضي صور 16 ميجابكسل ، والصور التي قمنا بتصويرها باستخدام Redmi Note 9 Pro ممتازة للفئة. التفاصيل التي تم حلها كثيرة ، والألوان دقيقة ، والنطاق الديناميكي رائع حتى لو لم يتم إطلاق Auto HDR مرة واحدة.

الصور أكثر وضوحًا مما كنا نفضلها ، ولكن ليس هذا ليس متطرفًا. يتم إبقاء الضوضاء منخفضة ولا يمكن رؤيتها إلا في مناطق ذات لون موحد.

إن عرض أوراق الشجر ليس هو أفضل ما رأيناه ، ومع ذلك ، لا يزال Redmi Note 9 Pro مؤهلاً بشكل كبير لفئة الميزانية الخاصة به.


هناك وضع 64 ميجابيكسل مستقل ، لكن ما تحصل عليه لا يبدو صورة حقيقية بدقة 64 ميجابكسل. يحتوي على تفاصيل صورة 64 ميجابيكسل ، بالتأكيد ، والصورة تبدو مفصلة تمامًا. ولكن يتم تحقيق التفاصيل الإضافية من خلال الأطواق المختلفة مثل تكديس الصورة والاستيفاء ، وهي ليست حقيقية تمامًا. إليك ما تحصل عليه.

مراجعة Xiaomi Redmi Note 9 Pro وضع 64 ميجابكسل مباشرة من الكاميرا (يسار) مقابل ترقية يدويًا 16 ميجابكسل إلى 64 ميجابكسل (يمين)
يجب على الجميع أن يقرروا بأنفسهم. إذا سألتنا ، فلا توجد فوائد كبيرة عند التصوير بدقة 64 ميجابكسل حيث أن المكسب في التفاصيل أمر مشكوك فيه ، يستغرق الأمر بضع ثوانٍ ، وتزن الصورة المحفوظة حوالي 40 ميجابايت.


يوفر معين المنظر خيار 2x والصور هي بالضبط ما تتوقعه - تقريبًا رقميًا ويفتقر إلى التفاصيل.

6- نظام التشغيل

Android 10 مع MIUI 11
يعمل XIAOMI Redmi Note 9 Pro على تشغيل أحدث إصدار من MIUI 11 خارج الصندوق ويتم تشغيله على أحدث نظام تشغيل Android 10.

مراجعة Xiaomi Redmi Note 9 Pro
يمكنك فتح الشاشة عبر ماسح بصمات الأصابع المثبت على الجانب. القارئ سهل الإعداد ويعمل بسرعة. الدقة رائعة أيضًا ، وبشكل عام ، فهي ممتازة لإلغاء القفل اليومي.

يدعم Redmi Note 9 Pro الوضع الداكن - سيحول جميع ألوان النظام من الأبيض إلى الأسود. تم تحسين MIUI 11 ، والآن تدعم المزيد من التطبيقات الوضع الداكن ، وتمت إعادة تصميم الرموز وألوانها لتناسبها بشكل أفضل.


يدعم MIUI 11 التنبيه والإشعارات الطبيعية ، والتي تبدو مختلفة اعتمادًا على الوقت من اليوم. تم تصميم أصوات الطبيعة من أجل الإنذارات والإشعارات وهي أقل إرهاقًا طوال اليوم.


لا يوجد درج تطبيقات في MIUI ، لذا فإن جميع تطبيقاتك موجودة هناك على شاشتك الرئيسية ، ولكن لا يزال بإمكانك إضافتها إلى المجلدات. تتضمن بعض إصدارات MIUI خيارًا لإضافة مثل هذا الدرج ، ولكن ROM الخاص بنا لم يكن به واحد.

فيما يلي الشاشات الرئيسية الافتراضية على Redmi Note 9 Pro. يوجد عنصر واجهة مستخدم للطقس في الزاوية العلوية اليمنى مقابل أداة ساعة كبيرة. يوجد جزء Google ، أقصى اليسار.

يحتوي MIUI 11 على مظهر محسن مع فوضى أقل ، ويمكنك بسهولة تحديد جهود Xiaomi نحو التصميم البسيط في تطبيق الإعدادات الجديد.


لم يتغير مبدل المهام. يعرض جميع تطبيقاتك الحديثة في عمودين. انقر مع الاستمرار فوق بطاقة لاختصار تقسيم الشاشة ، أو قم بتمريرها إلى اليسار أو اليمين لإغلاقها.


يتم دعم السمات على Redmi Note 9 Pro إذا كان هذا هو الشيء الخاص بك.


تقدم MIUI أيضًا تطبيق أمان. يمكنه فحص هاتفك بحثًا عن البرامج الضارة ، وإدارة القائمة السوداء ، وإدارة أو تقييد استخدام البيانات ، وتكوين سلوك البطارية ، وتحرير بعض ذاكرة الوصول العشوائي. يمكنه أيضًا إدارة أذونات تطبيقاتك المثبتة ويسمح لك بتحديد سلوك البطارية للتطبيقات المحددة وتطبيق القيود فقط على التطبيقات التي تختارها.

يوفر MIUI أيضًا معرضًا خاصًا للموسيقى وموسيقى ومشغل فيديو. في بعض المناطق ، تتضمن تطبيقات الموسيقى والفيديو خيارات البث المدفوع. تطبيق راديو FM متاح أيضًا.

يحتوي MIUI 11 على تطبيق جديد لعرض المستندات ، والذي يدعم جميع التنسيقات الشائعة ويسهل عرض مستندات على هاتفك.

هناك أيضًا تطبيق Notes جديد يدعم المهام الآن.


في بعض الأسواق ، ستعرض التطبيقات المثبتة مسبقًا بواسطة Xiaomi الإعلانات ، وهذه هي الطريقة التي تعوض بها Xiaomi الأسعار المنخفضة نسبيًا لأجهزتها. نحن نراجع الإصدار العالمي من Redmi Note 9 Pro ، ولم نشاهد أي إعلانات على الإطلاق.

الراي النهائي 


Redmi Note 9 Pro هو هاتف ذكي رائع. لديها الكثير لتقدمه بسعر صفقة ولن تخيب مستخدميها. قد يكون Realme 6 مزود بشاشة 90Hz عند نقطة السعر هذه ، ويتفوق عليه Redmi Note 9 Pro بتصميم زجاجي وبطارية أكبر. كما أنها جزء من نظام MIUI البيئي ، والذي قد يعني شيئًا لكثير منكم.

سيكون Redmi Note 9 Pro واحدًا من أهم الصفقات في الأشهر القادمة ، وإذا كان يناسب ميزانيتك - كن مطمئنًا ، فسيتم إعادة توصيته بشدة.

مميزات 

تصميم جميل ومقاوم للماء
شاشة LCD كبيرة ومشرقة ، تدعم HDR10
عمر بطارية مذهل ، شحن سريع
أداء من الطراز الأول لهذه الفئة
جودة الصورة والفيديو جيدة للفصل
أحدث Android و MIUI 
NFC
 
عيوب

يقدمRealme شاشة 90 هرتز لنفس السعر
الإضاءة الخلفية غير المتساوية حول الشق هي قذى للعين
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع